منتدى معاهد وجامعات كركوك
اهلا بكم في المنتدى العراقي لكل العراقي
الرجاء التسجيل كعضو لكي تكون احد من عائلاتنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى معاهد وجامعات كركوك
اهلا بكم في المنتدى العراقي لكل العراقي
الرجاء التسجيل كعضو لكي تكون احد من عائلاتنا
منتدى معاهد وجامعات كركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
jankoel
عضو جديد
عضو جديد
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 17
ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2011

جديد رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الجمعة يوليو 01, 2011 6:13 pm
في البداية يا اخي العزيز بما انه انت شخص متعلم قبل التنزيل موضوعك لازم تتأكد من الايات القرأنية
فالأية أنا هديناه النجدين فأما شاكراً وأما كفورا
ماموجود بالقران أصلا
وأنما موجود
انا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا
سورة الانسان3
___________________
أما الاحديث

روية أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال للصحابة رضي الله عنهم: ألا تسمعون؟ إن الله لا

يعذب بدمع العين، ولا بحزن القلب، ولكن يعذب بهذا - وأشار

إلى لسانه - أو يرحم، وإن الميت يعذب ببكاء أهله عليه)

فكيف يُثْبِت الحديث أن النبي - صلى الله عليه وسلم - بكى،

والصحابة بكوا لبكائه، وقال لهم: إن دمع العين من دون تسخط

باللسان لا شيء فيه، ثم يقرر بعد ذلك أن الميت يُعَذَّب بهذا

البكاء
،
فالبكاء عبارة عن الدموع والدموع تخرج لتزيل (الهم , الغم

من دآخل( الروح والجسد

وتريح( العقل )و(الفكر) ,// من (التفكير) ,, (بالمصير

ولاتخرج حتى يعذب الميت!!!!!!

ولكن حديث واضح يتعذب الميت بسبب لسان اهله

يقال إن البكاء الذي يعذب الميت بسببه

وهو ما كان من قبيل

النياحة، ورفع الصوت والصراخ والصياح، وتعديد مآثر الميت

ونحو ذلك، لما فيه من تجديد الحزن، وتسخط القضاء، وعدم

الصبر، والنساء أسرع في ذلك لغلبة العاطفة عندهن، وهذا

النوع من البكاء هو الذي يعذب به الميت عليه

لا يوجد تعارض أبداً بين روايات

تحريم البكاء وروايات جوازه، ولا بين هذه الروايات والقرآن،

وأن البكاء المجرد على الميت مسموح به طبْعًا وشرعًا، فهو

رحمة في قلوب الرُّحماء، وقد بكى أتقى الخلق وأخشاهم لله -

صلى الله عليه وسلم -، ولم يخرجه ذلك عن إيمانه ورضاه

بقضاء الله وقدره، وأن أي قول أو فعل يصاحب البكاء، ويتنافى

مع التسليم لله، والرضا بقضائه،
_______________

ومن المعلوم أن النبي - صلى الله عليه وسلم - نهى عن

النياحة، ولعن النائحة والمستمعة، كما نهى عن شق الجيوب،

ولطم الخدود، والدعاء بدعوى الجاهلية

في كثير من الاحاديث النبي والأئمة

قال الإمام الباقر عليه السلام: " أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل، ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي،
ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير طريقه" (الكافي 3/222-223، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/89) .


ومنها قول الصادق عليه السلام: "من ضرب يده على فخذه عند المصيبة حبط أجره" (الكافي 3/225) .


ومنها قوله صلى الله عليه وآله وسلم: " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب" (مستدرك الوسائل 1/144) .


ومنها ما جاء عن يحيى بن خالد أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وآله فقال
: ما يحبط الأجر في المصيبة؟ قال: تصفيق الرجل يمينه على شماله، والصبر عند الصدمة الأولى، من رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط، وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم
: أنا بريء ممن حلق وصلق أي حلق الشعر ورفع صوته" (جامع أحاديث الشيعة 3/489) .


ومنها ما رواه جعفر بن محمد عن آبائه (ع) عن النبي صلى الله عليه وآله
في حديث المناهي أنه نهى عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه" (من لا يحضره الفقيه 4/3-4)


وعن علي عليه السلام: {{ثلاث من أعمال الجاهلية لا يزال فيها الناس حتى تقوم الساعة: الاستسقاء بالنجوم، والطعن في الأنساب، والنياحة على الموتى}}
[بحار الأنوار (82/101)، مستدرك الوسائل (1/143-144)، جامع أحاديث الشيعة (3/488
_____________________________________
الخلاصة
البكاء بدون النياحة والصراخ وشق الجيوب وضرب على خدود
مسموح بها طبعا وشرعا عندنا
ولكن اخ العزيز عندكم وعذرا من كلمات عندنا وعندكم
احاديث كثيرة يحرم الطم وضرب الصدر كما في الاحاديث اعلاه
الا انكم تفعلون ما يعارض الحديث
__________________________
أما كلام على القضاء والقدر نعم نشرب وناكل ونمشي ليس افعالنا ولكن الله سبحانه هو من يفعل ذلك
كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب لو الله ما انطاك الماي منين جنت تشرب؟؟
لو الله ما انطاك اكل منين جنت تاكل؟؟
لو الله ما انطاك الرجل منين جنت تمشي؟؟
لوالله ما انطاك عقل اشلون جنت تفرق بين اية صحيحة واية خاطئة؟؟؟
شكراواسف على اطالة
Hisham
Hisham
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 3114
ذكر
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 35
الموقع : العراق_كركوك
العمل/الترفيه : ods كروب للمطاحن
المزاجرايق
https://kirkuk.ahlamountada.com

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الجمعة يوليو 01, 2011 7:41 pm
اخي الغالي


ابدعت طبعااا بردك الرائع واني الصراحة يدهشني طريقة ردك الجميل
بس ياحبذا جان الرد بنفس الموضوع مالتة حتى يبين كل شي
بس صار خير

ان شاء الله اخونة العصر يجي ونشوف اشراح يرد

تحية خالصة من القلب لعيونك
همسات مجنونه
همسات مجنونه
عضو ماسي مميز
عضو ماسي مميز
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 171
ذكر
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 37
العمل/الترفيه : كتابه الشعر
المزاجريق في كل الاوقات

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الجمعة يوليو 01, 2011 10:37 pm
موضوع الهمتني فيه عاشت الايادي
My princess
My princess
نجم المنتدى (8)
نجم المنتدى (8)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 892
ذكر
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 33
الموقع : كركوك
العمل/الترفيه : طالب كلية قانون
المزاجطاك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

السبت يوليو 02, 2011 12:09 am
نشكرك اخي الكريم بأهتمامك بديننا الحنيف واحكامه...
عاشت الايادي
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الثلاثاء يوليو 05, 2011 12:26 am
السلام عليكم لقد عرفت بلموضوع قبل قليل سيكون الرد تفصيلي ان شاء الله.
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الثلاثاء يوليو 05, 2011 12:29 am
السلام عليكم لقد عرفت بلموضوع قبل قليل سيكون الرد تفصيلي ان شاء الله.
لأني مستعجل ارجو المعذرة لو كنت اعرف كان رديت من البداية.
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الخميس يوليو 07, 2011 12:08 am
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد وال بيته الطيبين الطاهرين
اولاً اخي الكريم اشكرك للتصحيح لي حول الاية ولكن عذري كنت اكتب من حفظي ويبدو ان قداختلطت عندي اية وهديناه النجدين من سورة البلد بهذه الاية.
ثانياً/او ان اوضح هدفي من كتابة الموضوع
هدفي من الموضوع اننا الان عندما نتكلم نقول الموضوع جائز لا اشكال فيه
للأسف عندما تحدث الحادث ويكون هناك ميت تتعالى الاصوات يا جماعة حرام البكاء على الميت الميت يعذب ببكاء اهله؟
وهنا المصيبة حيث المفهوم الخاطىء للناس

ثالثاً اخي العزيز اتمنى ان تذكر مصدر الحديث لو سمحت
وانى اختلف معك تماماً حيث هناك تناقض كبير وليس كما قلت جنابك لأن في الحديث الذي ذكرت يسمح كما نقلت انت(روية أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال للصحابة رضي الله عنهم: ألا تسمعون؟ إن الله لا

يعذب بدمع العين، ولا بحزن القلب، ولكن يعذب بهذا - وأشار

إلى لسانه - أو يرحم، وإن الميت يعذب ببكاء أهله عليه)
يتبع اخاف تطفى الكهرباء وايروح ألي كتبته
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الخميس يوليو 07, 2011 12:17 am
اما حديث الامام البخاري يقول وهذا نصه في كتاب الجنائز
32-- باب: قول النبي صلى الله عليه وسلم: (يعذب الميت ببعض بكاء أهله عليه). إذا كان النوح من سنته.

1226-حدثنا عبدان: حدثنا عبد الله: أخبرنا ابن جريج قال: أخبرني عبد الله بن عبيد الله بن أبي مليكة قال:

توفيت ابنة لعثمان رضي الله عنه بمكة، وجئنا لنشهدها، وحضرها ابن عمر وابن عباس رضي الله عنهم، وإني لجالس بينهما، أو قال: جلست إلى أحدهما، ثم جاء الآخر فجلس إلى جنبي، فقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، لعمرو بن عثمان: ألا تنهى عن البكاء؟ فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه).

فقال ابن عباس رضي الله عنهما: قد كان عمر رضي الله عنه يقول بعض ذلك، ثم حدث قال: صدرت مع عمر رضي الله عنه من مكة، حتى إذا كنا بالبيداء، إذا هو بركب تحت ظل سمرة، فقال: أذهب فانظر من هؤلاء الركب؟ قال: فنظرت، فإذا صهيب، فأخبرته، فقال: ادعه لي، فرجعت إلى صهيب فقلت: أرتحل، فالحق أمير المؤمنين، فلما أصيب عمر، دخل صهيب يبكي، يقول: وا أخاه، وا صاحباه، فقال عمر رضي الله عنه: يا صهيب، أتبكي علي، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه).

و1228-حدثنا إسماعيل بن خليل: حدثنا علي بن مسهر: حدثنا أبو إسحاق، وهو الشيباني، عن أبي بردة، عن أبيه قال:

لما أصيب عمر رضي الله عنه، جعل صهيب يقول: وا أخاه، فقال عمر: أما علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء الحي).

انظر التناقض اخي الكريم وحتى السيدة عائشة ام المؤمنين ردة هذا الحديث وقالت في نفس صحيح البخاري وفي نفس الباب
قال ابن عباس رضي الله عنهما: فلما مات عمر رضي الله عنه، ذكرت ذلك لعائشة رضي الله عنها، فقالت: رحم الله عمر، والله ما حدث رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه). وقالت حسبكم القرآن: {ولا تزر وازرة وزر أخرى}. قال ابن عباس رضي الله عنهما عند ذلك: والله هو أضحك وأبكى.

قال ابن أبي ملكية: والله ما قال ابن عمر رضي الله عنهما شيئا.

وانظر في هذا الحديث كيف تصحح السيدة عائشة لعمر خطئه
1227-حدثنا عبد الله بن يوسف: أخبرنا مالك، عن عبد الله بن أبي بكر، عن أبيه، عن عمرة بنت عبد الرحمن أنها أخبرته:

أنها سمعت عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، قالت: إنما مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على يهودية يبكي عليها أهلها، فقال: (إنهم يبكون عليها، وإنها لتعذب في قبرها).

1228 - حدثنا إسماعيل بن خليل: حدثنا علي بن مسهر: حدثنا أبو إسحاق، وهو الشيباني، عن أبي بردة، عن أبيه قال:

لما أصيب عمر رضي الله عنه، جعل صهيب يقول: وا أخاه، فقال عمر: أما علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء الحي).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهذا رابط صحيح البخاري لتأكيد
يتبع
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الخميس يوليو 07, 2011 12:32 am
فأنظر التناقض أخي الكريم حتى وصل الامر بسيدة عائشة بردها الحديث.
ولهذا اعتقد ان السيدة عائشة وجدت ان الحديث متناقض ألا ان كنت تدعي انك اعلم منها وهي الحميراء زوج النبي محمد صلى الله عليه واله فذاك بحثً آخر؟

أما بقيت ما ذكرت بما أني لم اطرح وهوخارج عن الموضوع سوف ارد عليك في وقت لا حق وموضوع منفصل لأن الموضوع مطول وبحاجة ألى وقت للكتابة وكن مطمئن أني سوف ارد عليك وانك لم تأتي بشيء جديد.

واما ماذكرت حول موضوع الجبر فأنا لا اعلم من اين اتيت بهذا التمثيل واتمنى ان تعطيني من كتب احد العلماء رداً بأن هذا هو المعتقد الجبري لأن المعروف عن المعتقد الجبري قولهم بأن الله قد خلق الافعال وحركات الانسان يعني الانسان مسير وليس مخير واعتمدو على مجموعة آيات اشتبهو بها وأذا احببت أعطيك تقسيم الذي يعتقده المسلمين في القضاء والقدر وعلمً ان الرازي والشيخ الغزالي والشيخ محمد عبده شيخ الازهر قد ردو هذا الرأي(الجبري)
ولكن ما ذكرت ليس من مفهوم المجبرة ولو قرأت كلامك لعرفت التناقض حيث تقول الله هو يفعل ذلك؟ كيف لأنه انطاك ايد ورجل ؟؟؟
اخي اذا لو انت صنعت ماكنة وتركت الماكنة تعمل تصنع حلوى ما ممكن ان نقول انك صنعت الحلوى بيدك ولكن بلواسطة نعم والموضوع مطول في وقت لا حق سوف اسهب بعد ان ارى ردك الكريم واعتذر عن الاطالة ولكنها كانت ضرورية
avatar
jankoel
عضو جديد
عضو جديد
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 17
ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2011

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الجمعة يوليو 08, 2011 12:54 am

والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه واله وصحبه اجمعين
يااخي الكريم

اول سؤال لك ان اذكر مصدر الحديث الذي نقلته
صحيح الامام البخاري كتاب الجنائز باب البكاء عند المريض رقم الحديث1242
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اما الحديث الذي نقلته جنابك من كتاب الجنائز باب يعذب الميت ببعض بكاء أهله عليه إذا كان النوح من سنته

لو دققته قليلا في الجملة لكنت افتهمته المعنى

لاحظ معي الامام البخاري يقول اذا كان نوح من سنته

راجع وشوف مامعنى النوح!!!!

وانا نقلت في مرة سابقة البكاء بدون النوح والطم جائز

اما الحديث رقم 1226فان عمر رضي الله عنه عندما قال لصهيب اتبكي علي لان صهيب كان يبكي وينوح يقول وا أخاه، وا صاحباه

عذرا فقط اريد اسئلك سؤال تعرف مامعنى العذاب وما الفرق بين العذاب والعقاب؟؟؟؟

اما التناقض التي تراه انت فقط يااخي

في المرة السابقة قلت تناقض بين الروايات والقران وهذه المرة تقول تناقض بين

قول ام المؤمنين سيدةعائشة رضي الله عنها وقول امير المؤمنين عمر رضي الله عنه

واني ارجع اقول لك لاتوجد اي تناقض في صحيحين البخاري والمسلم

بس انت يااخي العزيز تستعمل مبدأ نسخ ولصق بدون معرفة تفسير الحديث راي العلماء في الحديث

فانظر الى راي علماء في جمع بين حديث زوجة رسول الله واصحاب الرسول الله

قال البخاري رحمه الله: [ (يعذب الميت ببعض بكاء أهله عليه). إذا كان النوح من سنته. لقول الله تعالى: قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا [التحريم:6]. ثم قال رحمه الله تعالى: [ فإذا لم يكن من سنته، فهو كما قالت عائشة رضي الله عنها: وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى [الأنعام:164]. وهو كقوله تعالى: وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ [فاطر:18]
ويا اخي الكريم اضغط على هذا الربط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لقراءة راي العلماء من كتاب فتح الباري لابن حجر العسقلاني ت (852 هـ)

واضغط على هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لتحميل الكتاب الباري لابن حجر العسقلاني ت (852 هـ)وتاكد

اما انا في مرة السابقة لم اذكر شيئا عن خارج الموضع طترقت على الاحاديث الطم وضرب صدر وشق الجيوب لانه في كثير من احيان يصاحب البكاء هذه الافعال الجاهلية

الماكنة مامكن تشتغل بدون ما اني اشغله واذا ماكنة عطل منو راح يصلحه هي راح تصلح نفسها
لو اني اصلحه ووكت ما اريد اطفي الماكنة راح اطفيه هي تكدر تكول لا لا لا طفيني
اترك جواب الك
مع احترامي و اعتزازي الك






Hisham
Hisham
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 3114
ذكر
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 35
الموقع : العراق_كركوك
العمل/الترفيه : ods كروب للمطاحن
المزاجرايق
https://kirkuk.ahlamountada.com

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الجمعة يوليو 08, 2011 1:19 am
بارك الله بيكم على هذا الحوار البناء وجعله الله بميزان حسناتكم
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الأحد يوليو 10, 2011 6:13 pm
لاحض المكتوب بلأحمر لو سمحت

@ المشاغب @ كتب:اما حديث الامام البخاري يقول وهذا نصه في كتاب الجنائز
32-- باب: قول النبي صلى الله عليه وسلم: (يعذب الميت ببعض بكاء أهله عليه). إذا كان النوح من سنته.

1226-حدثنا عبدان: حدثنا عبد الله: أخبرنا ابن جريج قال: أخبرني عبد الله بن عبيد الله بن أبي مليكة قال:

توفيت ابنة لعثمان رضي الله عنه بمكة، وجئنا لنشهدها، وحضرها ابن عمر وابن عباس رضي الله عنهم، وإني لجالس بينهما، أو قال: جلست إلى أحدهما، ثم جاء الآخر فجلس إلى جنبي، فقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، لعمرو بن عثمان: ألا تنهى عن البكاء؟ فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه).

فقال ابن عباس رضي الله عنهما: قد كان عمر رضي الله عنه يقول بعض ذلك، ثم حدث قال: صدرت مع عمر رضي الله عنه من مكة، حتى إذا كنا بالبيداء، إذا هو بركب تحت ظل سمرة، فقال: أذهب فانظر من هؤلاء الركب؟ قال: فنظرت، فإذا صهيب، فأخبرته، فقال: ادعه لي، فرجعت إلى صهيب فقلت: أرتحل، فالحق أمير المؤمنين، فلما أصيب عمر، دخل صهيب يبكي، يقول: وا أخاه، وا صاحباه، فقال عمر رضي الله عنه: يا صهيب، أتبكي علي، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه).

و1228-حدثنا إسماعيل بن خليل: حدثنا علي بن مسهر: حدثنا أبو إسحاق، وهو الشيباني، عن أبي بردة، عن أبيه قال:

لما أصيب عمر رضي الله عنه، جعل صهيب يقول: وا أخاه، فقال عمر: أما علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء الحي).

انظر التناقض اخي الكريم وحتى السيدة عائشة ام المؤمنين ردة هذا الحديث وقالت في نفس صحيح البخاري وفي نفس الباب
قال ابن عباس رضي الله عنهما: فلما مات عمر رضي الله عنه، ذكرت ذلك لعائشة رضي الله عنها، فقالت: رحم الله عمر، والله ما حدث رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه). وقالت حسبكم القرآن: {ولا تزر وازرة وزر أخرى}. قال ابن عباس رضي الله عنهما عند ذلك: والله هو أضحك وأبكى.

قال ابن أبي ملكية: والله ما قال ابن عمر رضي الله عنهما شيئا.

وانظر في هذا الحديث كيف تصحح السيدة عائشة لعمر خطئه
1227-حدثنا عبد الله بن يوسف: أخبرنا مالك، عن عبد الله بن أبي بكر، عن أبيه، عن عمرة بنت عبد الرحمن أنها أخبرته:

أنها سمعت عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، قالت: إنما مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على يهودية يبكي عليها أهلها، فقال: (إنهم يبكون عليها، وإنها لتعذب في قبرها).

1228 - حدثنا إسماعيل بن خليل: حدثنا علي بن مسهر: حدثنا أبو إسحاق، وهو الشيباني، عن أبي بردة، عن أبيه قال:

لما أصيب عمر رضي الله عنه، جعل صهيب يقول: وا أخاه، فقال عمر: أما علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الميت ليعذب ببكاء الحي).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهذا رابط صحيح البخاري لتأكيد
يتبع
Cool Cool Cool

وسوف تلاحض التناقض الكبير بين حديث الخليفة عمر والقران وكما قلت السيدة عائشة صححت له
نعم التناقض مع القران والتناقض مع حديث السيدة عائشة ولو كان لم يخطء الخليفة عمر وكان هناك محل للتوفيق بين الحديثين كان من باب اولى السيدة عائشة هي توفق بل رفضت وقالت
قال ابن عباس رضي الله عنهما: فلما مات عمر رضي الله عنه، ذكرت ذلك لعائشة رضي الله عنها، فقالت: رحم الله عمر، والله ما حدث رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه). وقالت حسبكم القرآن: {ولا تزر وازرة وزر أخرى}. قال ابن عباس رضي الله عنهما عند ذلك: والله هو أضحك وأبكى.
أذاً لاحض التناقض أما قولك عن كلام العلاماء وتوفيقاتهم فلا يهمني مع احترامي لشخصك الكريم فلو كنت اعتقد بعلميتهم لأتبعتهم لأن التناقض والتهافت واضح في الكلام وأن كلام السيدة عائشة في تكذيب الحديث وتخطئة الخليفة عمر عندي خير من توفيقات العلماء لأنهم في هذه التوفيقات كأنهم يودن ان يقولو للناس الحجر هو صلب ولكنه سائل في نفس الوقت كيف يذهب يمين وشمال وتمخض الجبل ولكنه في النهاية انجب فأر
ويقول في النهاية لا فرق ولاتناقض؟؟؟؟
وحتى أجيب عن اسئلتك
نعم اعرف الفرق؟؟
نعم لا فرق بين فأن السيدة عائشة لو لم ترى كلام الخليفة عمر يتناقض مع القران لم ترد عليه وقبلته؟؟

اشكرك لسوء الضن بي واتهامي بلصق والنسخ
واحب ان اقول لك ان كل ما نقلت عباره عن مجهود شخصي يتبع
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الأحد يوليو 10, 2011 6:29 pm
قمت به لأني املك صحيح البخاري ومسلم والصواعق المحرقة وكنت املك منهاج السنة النبوية وشرح العقيدة الواسطية لأبن عثيمين ولم أقرئه ولكن لم تعد عندي
واقصد نسخ مطبوعة وليس في الكومبيوتر ولو تريد نتفق وتكون ضيف عزيز على قلبي وادعك تشاهد مكتبتي البسيطة. لكي تصدق أدعائي

وكان من باب اولى ان اتهمك بنسخ ولصق لنقلك الاحاديث التي ذكرتها عن النوح واللطم لأنك فعلاً قد نسختها فهذا ليس مجهود شخصي منك وانا متأكد أنك لا تملك نسخة واحدة من الكتب التي ذكرت لأسباب انا اعرفها ومتأكد ان جنابك الكريم يجهلها.

نعم خارجة عن الموضوع لأننا نتكلم عن البكاء لا اللطم وكما قلت سوف أفرد موضوع خاص للرد ولكن ليس هنا حتى يكون الرد مفصل لأن الموضوع طويل

وبلنسبة لموضوع العذاب والعقاب انا اعرف الفرق ولكن على قدر حالي لأني لم أدعي اني من العلماء ولكن أذا كنت كذلك فمنكم نستفيد.
وهناك شيء قد نسيت ان اجيبك عليه وهل قولوا اخاه واصاحباه من النوح بلباطل؟؟؟؟
وبلنسبة لصحيح البخاري ومسلم فهناك تناقض وتهافت عجيب وغريب وكبير وكن مطمئن سيكون هناك موضوع خاص في هذا الموضوع بعد ان ننتهي من هذا الوضوع.


عدل سابقا من قبل @ المشاغب @ في الأحد يوليو 10, 2011 7:00 pm عدل 1 مرات
@ المشاغب @
@ المشاغب @
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
عدد المساهمات : 395
ذكر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك

جديد رد: رد على اخونة المشاغب في(مفاهيم دينية خاطئة)

الأحد يوليو 10, 2011 6:34 pm
وبلنسبة لموضوع الجبر سوف اكتب موضوع متكامل وتفصيلي حتى اوجز لأنه موضوع شائك ولا يمكن ايجازه في كلمات سوف اضعه في المنتدى خلال ايام
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى