ماذا يقصد بقسم هندسة تقنيات الحاسبات؟؟؟اطلع واعرف ماذا ستكون؟؟
السبت ديسمبر 24, 2011 10:19 pm
توظف الحاسبات في جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والمهنية ويترتب على هذا
الاستخدام
أن توفر لهما كوادر متخصصة لضمان ديمومة الحاسبات وقسم هندسة تقنيات
الحاسوب يهدف إلى تخريج كوادر هندسية متخصصة من خلال اطلاع الطلبة على
مكونات الحاسبات وطرق ربطها وبناء حاسبة متكاملة مع تزويدهم بالخبرة
اللازمة في تحميل الحاسبات بالمعلومات والنظم المطلوبة في جوانبها
التشغيلية والتطبيقية
إضافة إلى صيانة الحاسبات المتضررة أو تطويرها حسب مستجدات التطور التكنولوجي المستجيب لتوطين التحديثات الحاصلة على مكونات الحاسبة
والبرمجيات
المتمثلة بسرعة الإدارة ونمو المساحات الخزنية أو تنوع الأجهزة الحديثة أو
طرق ربط الحاسبات كشبكات معتمدين في ذلك على مناهج مقرة من قبل وزارة
التعليم العالي والبحث العلمي .
في مناخات ثورة المعلوماتية وثورة الإلكترونيات وتطور
نظريات التعليم والتعلم برزت توجهات تربوية تركز على الدور النشط للطالب
في عمليتي التعليم والتعلم.
ولعل من أبرز القواعد الموجهة لمثل هذه التوجهات في التدريس
الاهتمام
بتنمية قدرة المتعلم على حرية اختيار أساليبه التعليمية، وممارسة مهاراته
في التعلم الذاتي والتعاون مع الآخرين من أجل الوصول إلى المعرفة وتوليدها
وبنائها، والتركيز على التفكير والاستقصاء والنمو الذاتي في ميدان أساليب
البحث، والتعليم من أجل مزيد من التعلم، وتوظيف ما نعرفه لاكتشاف ما لا
نعرفه سعيًا للبحث عن المعرفة واكتشافها وبنائها وتوليدها وليس حفظها
وتخزينها، والتفكير فيها تفكيرًا نقديًا وتفكيرًا تأمليًا ، والنظر إلى
الحقيقة من زوايا متعددة تحمل مفاهيم ومضامين ومعاني متعددة.
الاستخدام
أن توفر لهما كوادر متخصصة لضمان ديمومة الحاسبات وقسم هندسة تقنيات
الحاسوب يهدف إلى تخريج كوادر هندسية متخصصة من خلال اطلاع الطلبة على
مكونات الحاسبات وطرق ربطها وبناء حاسبة متكاملة مع تزويدهم بالخبرة
اللازمة في تحميل الحاسبات بالمعلومات والنظم المطلوبة في جوانبها
التشغيلية والتطبيقية
إضافة إلى صيانة الحاسبات المتضررة أو تطويرها حسب مستجدات التطور التكنولوجي المستجيب لتوطين التحديثات الحاصلة على مكونات الحاسبة
والبرمجيات
المتمثلة بسرعة الإدارة ونمو المساحات الخزنية أو تنوع الأجهزة الحديثة أو
طرق ربط الحاسبات كشبكات معتمدين في ذلك على مناهج مقرة من قبل وزارة
التعليم العالي والبحث العلمي .
في مناخات ثورة المعلوماتية وثورة الإلكترونيات وتطور
نظريات التعليم والتعلم برزت توجهات تربوية تركز على الدور النشط للطالب
في عمليتي التعليم والتعلم.
ولعل من أبرز القواعد الموجهة لمثل هذه التوجهات في التدريس
الاهتمام
بتنمية قدرة المتعلم على حرية اختيار أساليبه التعليمية، وممارسة مهاراته
في التعلم الذاتي والتعاون مع الآخرين من أجل الوصول إلى المعرفة وتوليدها
وبنائها، والتركيز على التفكير والاستقصاء والنمو الذاتي في ميدان أساليب
البحث، والتعليم من أجل مزيد من التعلم، وتوظيف ما نعرفه لاكتشاف ما لا
نعرفه سعيًا للبحث عن المعرفة واكتشافها وبنائها وتوليدها وليس حفظها
وتخزينها، والتفكير فيها تفكيرًا نقديًا وتفكيرًا تأمليًا ، والنظر إلى
الحقيقة من زوايا متعددة تحمل مفاهيم ومضامين ومعاني متعددة.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى