- @ المشاغب @افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
- احترام القوانين :
احترام الردود :
عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك
لا اريد قبلة فقط
الجمعة أبريل 08, 2011 4:45 pm
لا اريد قبلة فقط...
ليس قصة نحكيها إنما هي واقع مؤلم يحدث في منازلنا
استيقظ في السابعة صباحاً , أيقظ والدته.
لم تستيقظ , بكى ( ماما أبي فطور ) , صرخت في وجهه :
فطور الحين؟ أقول رح نام !.
هرب الطفل من أمه وقدأخافته بصوتها المرعب !
فتح التلفاز.. وجلس قليلاً.
ثم أسرع إلى المطبخ وقد غلبه الجوع.
أراد أن يصل إلى الرف العلوي من الدولاب لكي يصلحالفطور
سقط وأسقط معه بضعة! أكواب وصحون !
استيقظتوالدته وسارت بسرعة لترى.
اختبأ تحت طاولة الطعام
أمسكت بتلابيب قميصه و أشبعته ضرباً وهي تكرر
:
ليش ما قلتِ لي إنك تبيفطور! .
هرب من الخوف ولم يأكل
.
الساعة الثانية عشرة ظهراًأعدت الوالدة الإفطار !
أكل بشراهة.. واتسخت ملابسه..
نظرت إليه وصرخت : أنت غبي ما تعرف تأكل , شف محمد ولد خالتك كبرك وأعقل منك؟
اغرورقت عيناه بالدموع وهرب إلى فناءالمنزل
ولم يكمل إفطاره
الساعة الثالثة ظهراً..
عاد والده من عمله..
فرِح الصغير واستبشر , وأخذ يحدثوالده
عن ابن الجيران وعن فيلمرآه في قناة كذا..
وعن مسلسل حدث فيه كذا وكذا..
كان الوالدمستلقياً على السرير..
قالالطفل بهدوء : بابا .. بابا وش فيك ما ترد عليّ؟!
حرّك رأس والده بيديه الصغيرتين
فإذا به ( في سابع نومة )
الخامسة عصراً..
خرج من المنزل ليلعب مع ابن الجيران
الثامنة مساءً..
عاد الصغير وقد اتسخت ثيابه الجديدة..
وعلا صوته بالبكاء.
رأته الأم ورفعت
صوتها : (الله لا يعطيك العافيةيا خبل ) !
وش مسوي في ملابسك؟..أرادأن يشكو لها من أحمد ابن الجيران الذي ضربه وقال له كلام (قليل أدب) !
لكنها ضربته قبل أن يتحدث
التاسعة مساءً..
جاء الوالد , واجتمع مع عائلته للعشاء..
أراد الصغير أن يحدثه عن ابن الجيران.. لكنه كلما همّ بالكلام
قال له أبوه : أنا تعبان ماني فاضي لخرابيطك
.
العاشرةمساءً.. نام الصغير أمامألعابه..
فأتت الوالدة لتحمله , وأمطرته بقبلاتها الحارة , ثم
تمتمت : أحبك يا أشقى طفل في العالم !
والصغير في سابع نومة لا يحس بالقبلات
السؤال المهم
هل هذه تربية؟ والى متى ونحن نكرر الاخطاء؟
ومتى سنستفيد من الدراسات النفسية والتربوية؟
والى متى سنظل نربي ابناءنا بهذا الاهمال والتساهل؟؟؟؟
لاتحرمونا من خبراتكم
ليس قصة نحكيها إنما هي واقع مؤلم يحدث في منازلنا
استيقظ في السابعة صباحاً , أيقظ والدته.
لم تستيقظ , بكى ( ماما أبي فطور ) , صرخت في وجهه :
فطور الحين؟ أقول رح نام !.
هرب الطفل من أمه وقدأخافته بصوتها المرعب !
فتح التلفاز.. وجلس قليلاً.
ثم أسرع إلى المطبخ وقد غلبه الجوع.
أراد أن يصل إلى الرف العلوي من الدولاب لكي يصلحالفطور
سقط وأسقط معه بضعة! أكواب وصحون !
استيقظتوالدته وسارت بسرعة لترى.
اختبأ تحت طاولة الطعام
أمسكت بتلابيب قميصه و أشبعته ضرباً وهي تكرر
:
ليش ما قلتِ لي إنك تبيفطور! .
هرب من الخوف ولم يأكل
.
الساعة الثانية عشرة ظهراًأعدت الوالدة الإفطار !
أكل بشراهة.. واتسخت ملابسه..
نظرت إليه وصرخت : أنت غبي ما تعرف تأكل , شف محمد ولد خالتك كبرك وأعقل منك؟
اغرورقت عيناه بالدموع وهرب إلى فناءالمنزل
ولم يكمل إفطاره
الساعة الثالثة ظهراً..
عاد والده من عمله..
فرِح الصغير واستبشر , وأخذ يحدثوالده
عن ابن الجيران وعن فيلمرآه في قناة كذا..
وعن مسلسل حدث فيه كذا وكذا..
كان الوالدمستلقياً على السرير..
قالالطفل بهدوء : بابا .. بابا وش فيك ما ترد عليّ؟!
حرّك رأس والده بيديه الصغيرتين
فإذا به ( في سابع نومة )
الخامسة عصراً..
خرج من المنزل ليلعب مع ابن الجيران
الثامنة مساءً..
عاد الصغير وقد اتسخت ثيابه الجديدة..
وعلا صوته بالبكاء.
رأته الأم ورفعت
صوتها : (الله لا يعطيك العافيةيا خبل ) !
وش مسوي في ملابسك؟..أرادأن يشكو لها من أحمد ابن الجيران الذي ضربه وقال له كلام (قليل أدب) !
لكنها ضربته قبل أن يتحدث
التاسعة مساءً..
جاء الوالد , واجتمع مع عائلته للعشاء..
أراد الصغير أن يحدثه عن ابن الجيران.. لكنه كلما همّ بالكلام
قال له أبوه : أنا تعبان ماني فاضي لخرابيطك
.
العاشرةمساءً.. نام الصغير أمامألعابه..
فأتت الوالدة لتحمله , وأمطرته بقبلاتها الحارة , ثم
تمتمت : أحبك يا أشقى طفل في العالم !
والصغير في سابع نومة لا يحس بالقبلات
السؤال المهم
هل هذه تربية؟ والى متى ونحن نكرر الاخطاء؟
ومتى سنستفيد من الدراسات النفسية والتربوية؟
والى متى سنظل نربي ابناءنا بهذا الاهمال والتساهل؟؟؟؟
لاتحرمونا من خبراتكم
- MerOمنافس جميع الاعضاء من المرتبه (10)
- احترام القوانين :
احترام الردود :
عدد المساهمات : 2332
تاريخ التسجيل : 17/03/2011
العمر : 33
الموقع : ابنص قلب حبيبتي
العمل/الترفيه : طالب جامعي
عايش في بحر الهوى
رد: لا اريد قبلة فقط
السبت أبريل 09, 2011 2:27 am
طبعا اشكرك عالموضوع القيم واعتقد هسه بهل زمن اكو هوايه ناس يربون اطفالهم بهل طريقة بس برأيي الطريقه الاصح هي التساهل والشده بنفس الوقت لان التساهل وحده يفسد الطفل والشده وحدها ايضا كذلك...تحيااتي لك
- asert_alro7افضل عضو ماسي في المنتدى (2)
- احترام القوانين :
احترام الردود :
عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبه
جيد
رد: لا اريد قبلة فقط
الإثنين أبريل 11, 2011 3:57 am
شكرا على موضوع الحلو مشاغب ميمي حبي احنا نقرا بعلم النفس لازم تتساهل ويا طفل لان طفل اشلون ما تربي يبقى هجي واني اكره الشده ويا طفل
- @ المشاغب @افضل عضو ماسي في المنتدى (3)
- احترام القوانين :
احترام الردود :
عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
الموقع : العراق _كركوك
رد: لا اريد قبلة فقط
الجمعة أبريل 15, 2011 12:02 am
شكراً لمروركم وتعليقاتك القيمة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى